بتمويل من لجنة الاغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب

الجمعية الطبية الخيرية عضو ائتلاف الإغاثة الإنسانية تدشن حملة “تعز ضد وباء الكوليرا”

يونيو 2017
اليمن -تعز

دشنت الجمعية الطبية الخيرية اليمنية -عضو ائتلاف الإغاثة الإنسانية- مشروع حملة “تعز ضد وباء الكوليرا”، بتمويل من لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب.

ويأتي هذه الحملة في ظل أوضاع صحية كارثية يعيشها أبناء محافظة تعز جراء الحصار وانتشار الأمراض والأوبئة التي تجتاح المحافظة منها وباء الكوليرا الذي تفشى بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وخلال حفل التدشين أكد الدكتور فارس العبسي وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية ومدير مشروع حملة الإغاثة الطارئة لمكافحة وباء الكوليرا في مديريات مدينة تعز الثلاث على ضرورة تكاتف الجهود للمساهمة في مكافحة انتشار الوباء وثمن جهود ودور اتحاد الاطباء العرب في مساعدة الشعب اليمني في هذا الاوقات العصيبة .

الدكتورة إيلان عبدالحق نائب مدير مكتب الصحة والسكان والقائم بأعمال مدير المستشفى الجمهوري بتعز استعرضت من جهة أخرى الوضع الصحي بالمحافظة وآخر الاحصائيات لحالات الإصابة بمرض الكوليرا والارتفاع المستمر والسريع في عدد الحالات التي تسجل كل يوم ومعاناة مركز معالجة أمراض الإسهالات المائية الحادة (الكوليرا) جراء التوافد المستمر للحالات من مختلف مناطق تعز وشحة الامكانيات المتوفرة.

وناشدت الدكتورة ايلان الحكومة الشرعية والمنظمات الدولية سرعة التحرك الجاد لإنقاذ تعز من الوضع الكارثي الذي تعيشه وتزويد المحافظة بالإمكانيات اللازمة لمكافحة انتشار الوباء.

وفي سياق تدشين الحملة أقيمت ورشة عمل تدريبية لما يزيد عن 30 من الكوادر الصحية العاملة في المستشفيات والمراكز الصحية بمدينة تعز حول كيفية التعامل مع حالات الكوليرا.

وحول الورشة التدريبية أوضحت مديرة الورشة الدكتورة رضا الخليدي الاستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة تعز أن الهدف من الورشة هو الإسهام في رفع مستوى الوعي الصحي لدى الكوادر الطبية بكيفية معالجة حالات الكوليرا للحد من حالة الوفيات ، ومكافحة العدوى في المستشفيات للحد من انتشار المرض وحماية العاملين الصحيين من خطر الإصابة بالمرض .

من جهته أكد الدكتور وليد الوتيري منسق الحملة بأنها تعتبر اول المشاريع العملية التي تنفذ في مدينة تعز من قبل الجهات الرسمية او من خلال منظمات المجتمع المدني للحد انتشار وباء الكوليرا.

فيما تستمر فعاليات الحملة خلال الايام القادمة بتنفيذ العديد من الانشطة والبرامج من خلال محورين الاول تنفيذ دورة تدريبية لعد 35 مثقف مجتمعي حول مهارات التثقيف وتوصيل الرسائل الصحية عن مرض الكوليرا تليها حملة توعية من منزل الى منزل وتوزيع مواد التوعية بالاضافه الى توزيع مواد النظافة الشخصية والاسعافية لمكافحة وباء الكوليرا.

اما المحور الثاني سيكون من خلال دعم العديد من المستشفيات والمراكز الصحية بالادوية والمحاليل الطبية بالإضافة إلى دعم مركزين لاستقبال حالات الإصابة بالكوليرا في مدينة تعز.

Write a comment:

*

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Follow us: