اليمن -تعز

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشروع إفطار الصائم بمدينة تعز، بالتعاون مع مؤسسة البادية الخيرية والسلطة المحلية واللجنة العليا للإغاثة، ويستفيد منه 54 ألف فرد خلال شهر رمضان.

ودُشن المشروع بحضور كل من وكيل محافظة تعز الشيخ عارف جامل، ومدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الأستاذة رفيقة الكهالي، ويستهدف نزلاء المستشفيات من الجرحى والعاملين في الطوارئ والأقسام المختلفة، في مستشفيات الثورة، العسكري، الروضة، الصفوة، الجمهوري، بوجبات جافة وساخنة، بالإضافة إلى مركز إفطار جماعي لعابري السبيل والمحتاجين.

وأكد وكيل المحافظة أن هذا المشروع سيخفف من معاناة الناس في هذا الشهر، في ظل الوضع الإنساني الصعب الذي تشهده المحافظة، ورسالة إنسانية تعزز قيم الأخوة بين بلد الحرمين الشريفين والجمهورية اليمنية.

كما قدم الشكر لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وللمملكة العربية السعودية على ماتقدمه من مساعدات إنسانية للمتضررين في اليمن وتعز على وجه الخصوص.

من جهتها قالت مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أن استهداف الجرحى والمرضى في المستشفيات بهذا المشروع يعد مبادرة إنسانية عظيمة ضمن مشاريع كثيرة يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة في محافظة تعز، شاكرة هذه الجهود الكبيرة.

حضر تدشين المشروع أيضا مستشار محافظ تعز نبيل جامل وعضو لجنة الطوارئ بالمحافظة المهندس بدري الأبي، ورئيس فريق الرقابة والتقييم بمشروع 2B2 في شركة سكوب ورؤساء المؤسسات والمبادرات الشريكة.

ووزعت الوجبات على الجرحى في المستشفيات والطرقات وسوف يستمر التوزيع خلال شهر رمضان الكريم وبمشاركة فاعلة للفرق الرقابية لمتابعة التنفيذ وتقييم الأداء وقياس الأثر.

الدكتور عبدالحميد سيف المسؤول الإعلامي في ائتلاف الإغاثة الإنسانية تعز وجه شكره لمركز الملك سلمان ولمؤسسة البادية الخيرية و اللجنة العليا للإغاثة ممثلة برئيسها الوزير عبدالرقيب فتح، على متابعتهم لهذه المشاريع الإغاثية التي تحتاجها المحافظة في هذه الظروف داعيا جميع المنظمات للتعاون في سبيل التخفيف من معاناة السكان في ظل وضع كارثي تشهده المحافظة صحيا وغذائيا وبيئيا.

وقد أشاد المراقبون الميدانيون بالجهود الكبيرة التي بذلت على الأرض من المنفذين لبدء التنفيذ فعليا رغم المصاعب والمعوقات التي واجهتهم وإيصال الوجبات للمستهدفين ابتداء من أول أيام رمضان وسيتم العمل التشاركي لتحقيق أهداف المشروع وتخفيف معاناة المستهدفين بمشروع إفطار الصائم.

Write a comment:

*

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Follow us: