بدعم من ائتلاف الإغاثة الإنسانية –تعز
“قافلة التحدي” تستكمل تنفيذ مشروع الإغاثة العاجلة للمناطق الأكثر تضرراً في تعز

السبت 12 نوفمبر 2016
اليمن –تعز

استكمل فريق “قافلة التحدي”، اليوم السبت، مشروع الإغاثة العاجلة للمناطق الأكثر تضرراً، بدعم من ائتلاف الإغاثة الإنسانية –تعز.

وبلغت إجمالي المساعدات الغذائية الموزعة 500 سلة غذائية، للمناطق الأكثر تضرراً في المدينة، حيث استهدفت قرى “المحور – الدُمينة” غربي المدينة، بالإضافة إلى أحياء “الأكمة – سوق الصميل – النقطة الرابع” وسط المدينة، بالإضافة إلى الأسر المتضررة في تبة عبده حاتم.

وقال منسق فريق قافلة التحدي، إبراهيم الجبري، أن المشروع جاء في ظل ظروف استثنائية تمر بها البلاد، خاصة مع استمرار الحصار وانقطاع المرتبات الشهرية لموظفي الدولة.

مقدما شكره في الوقت ذاته لائتلاف الإغاثة الإنسانية-تعز على دعمهم للمشروع والذي يأتي في إطار الشراكة والتنسيق لتنفيذ المشاريع الإغاثية في محافظة تعز بين قافلة التحدي وائتلاف الإغاثة الإنسانية.

من جانبه أوضح أحمد الصهيبي، مسؤول إعلامي في ائتلاف الإغاثة، أن هذه المشاريع تأتي ضمن خطة لتفعيل دور الشراكة والتنسيق مع بقية المكونات الإغاثية العاملة في محافظة تعز.

لافتا إلى أن الائتلاف يسعى منذ تأسيسه في مايو من العام الماضي 2015، إلى الوصول إلى شراكة حقيقية مع كافة الأعضاء والشركاء وبقية المكونات الإغاثية والإنسانية العاملة في الميدان من خلال تنفيذ المشاريع المشتركة خاصة في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي تعيشها محافظة تعز منذ بدء الحرب.

وتعيش محافظة تعز أوضاعا إنسانية بالغة السوء جراء الحرب والحصار الخانق المفروض عليها منذ بدء الحرب في مارس من العام الماضي، تعرضت خلالها آلاف الأسر للنزوح والتهجير القسري من مناطقها، كما فقدت مئات الأسر مصادر دخلها.

Write a comment:

*

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Follow us: