بإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز
ائتلاف الإغاثة والجمعية الطبية ينفذان مشروع التدخل العاجل للوقاية من مرض الكوليرا

الثلاثاء 16 مايو 2017
اليمن -تعز

نفذ ائتلاف الإغاثة الإنسانية والجمعية الطبية الخيرية اليمنية، اليوم الاثنين، مشروع التدخل العاجل للوقاية من مرض الكوليرا في تعز، بإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وتشمل المساعدات المقدمة على وسائل تعقيم ووقاية، بالإضافة إلى مستلزمات طبية خاصة بمعالجة المرضى المصابين بهذا الوباء.

وقالت نائب مدير مكتب الصحة بتعز، الدكتورة إيلان عبدالحق، أن هذه المساعدات التي قُدمت لقسم معالجة الكوليرا في المستشفى الجمهوري ستخفف جزءا من المشكلة، لكن الانتشار الواسع للوباء في المحافظة يحتاج إلى المزيد من المعونات الإنسانية للتخفيف منه.

معبرةً في الوقت ذاته عن شكرها لكلٍ من ائتلاف الإغاثة الإنسانية والجمعية الطبية الخيرية اليمنية على مبادرتهم وتلبيتهم لنداءات الاستغاثة لعلاج هذا الوباء، وعلى مايقدمونه من مشاريع إنسانية مختلفة للمصابين والمرضى في محافظة تعز.

وفي السياق قدم وكيل محافظة تعز، عارف جامل، أثناء زيارته لمرضى الكوليرا في قسم الرقود بالمستشفى الجمهوري، شكره لائتلاف الإغاثة الإنسانية على ماقدمه من مساعدات طبية خاصة بمرضى الكوليرا، آملا من بقية المنظمات الإنسانية أن تقوم بدورها في التخفيف من آلام هذه المدينة، وإنقاذ المرضى.

من جانبه دعا المسؤول الإعلامي في ائتلاف الإغاثة الإنسانية، أحمد الصهيبي، المنظمات الإنسانية المانحة سرعة إمداد مستشفيات محافظة تعز وبقية المحافظات اليمنية بالأدوية ومستلزمات الوقاية والعلاج من هذا الوباء، كما دعاها إلى رفد هذه المستشفيات بأجهزه الفحص الخاصة بتشخيص الحالات المصابة فعلا بالكوليرا.

ويغزو وباء #الكوليرا “الإسهالات المائية الحادة” عدة محافظات يمنية، مخلفا عشرات الحالات من الوفيات وآلاف المصابين والمشتبه في إصابتهم.

 

 

Write a comment:

*

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Follow us: