السبت 13 مايو 2017
اليمن -تعز

دشنت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية -عضو الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة و ائتلاف الإغاثة الإنسانية-تعز اليوم السبت، الحملة الطبية لمكافحة العمى وأمراض العيون بمستشفي الأهدل التخصصي للعيون، بتمويل كويتي، وبرعاية مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز.

وتأتي هذه الحملة ضمن البرامج الصحية التي تنفذها المؤسسة في أكثر من محافظة يمنية، وبتمويل فاعلي خير من دولة الكويت، وإشراف من الرحمة العالمية بالكويت.

وتهدف الحملة إلى إجراء 152 عملية إزالة للمياه البيضاء، لعدد 152 مواطن، حيث تم استكمال عملية التسجيل للمصابين والراغبين في اجراء العملية خلال اليوم الأول وبعد اسبوع كامل من نشر الإعلان.

رئيس قسم المشاريع والتنمية المجتمعية بمكتب المؤسسة في تعز، المهندس عبدالله البناء، أشاد بالدور الإنساني الملموس للمحسنين في دولة الكويت واستمراريتهم في تقديم الخدمات الصحية، للمرضى والمتضررين في اليمن وتعز هلى وجه الخصوص، مقدما شكره الجزيل للرحمة العالمية دولة الكويت، آملا في الوقت ذاته استمرار دعم مثل هذه المشاريع الهامة والتي تقدم خدمة كبيرة للناس.

وأضاف البناء، بأن حجم المعاناة في محافظة تعز وصلت إلى درجة كبيرة جدا حيث كان من المتوقع أن تصل عدد الحالات المستهدفة من الحملة 152 خلال فترة الكشف التي كان من المقرر أن تستمر لمدة اسبوع، بيد أنها استكملت خلال يوم واحد فقط، وهذا مايكشف حجم الكارثة الصحية والمعاناة التي يعيشها الناس في المدينة المنكوبة، تعز.

Write a comment:

*

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Follow us: