السبت 13 مايو 2017
اليمن -تعز

دشنت منظمة الأيادي النقية (أمريكا) والجمعية الطبية الخيرية -عضو ائتلاف الإغاثة الإنسانية- اليوم السبت، مشروع توزيع المستلزمات والأجهزة الطبية لمستشفيات محافظة تعز، وبتنسيق من مكتب ائتلاف الإغاثة الإنسانية -تعز بمحافظة عدن.

وقُدمت المساعدات الطبية من منظمتي (أدفوكيتس Advocates) و (أفايا Afya) في أمريكا، عبر منظمة الأيادي النقية، وبرعاية من محافظ المحافظة، علي المعمري.

وشملت المساعدات المقدمة على أجهزة طبية ومستلزمات جراحية مختلفة، حيث تبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 600 ألف دولار، وستوزع لكل مستشفيات تعز و بعض المراكز الصحيه في المحافظة.

وأوضح وكيل محافظة تعز للشئون الصحية و الجرحي الدكتور فارس العبسي، أن هذه المساعدات عبارة عن ثلاث شاحنات تشمل أجهزة ومستلزمات طبية وصلت إلى مدينة تعز بعد تعثرها لأكثر من أربعة أشهر من وصولها إلى ميناء عدن قادمةً من أمريكا، بسبب تأخر المعاملات مع السلطات المحلية بمحافظة عدن.

وأضاف العبسي، “كانت هناك جهود كبيرة لمحافظ محافظة تعز، علي المعمري في إطلاق هذه الشاحنات وإرسالها إلى محافظة تعز، في الوقت الذي تعاني فيه مستشفيات تعز الكثير جراء استمرار الحرب، كما أثني علي منظمة الأيادي النقية و دعا بقية المنظمات الداعمة ان تحذو حذوها.

من جانبها، عبَّرت نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز، الدكتورة إيلان عبدالحق، عن شكرها للمنظمات الداعمة من دولة أمريكا، ومنظمة الأيادي النقية والجمعية الطبية الخيرية الذين كان لهم الفضل في إيصال هذه المساعدات الطبية إلى مستشفيات المحافظة.

نائب مدير المستشفى العسكري، الدكتور عبدالقوي المحمودي، ثمَّن هذه المساعدات، وناشد بقية المنظمات الإنسانية الدولية تقديم مزيد من المساعدات الطبية للمستشفيات العاملة في محافظة تعز، حتى تتمكن من تجاوز هذا الوضع الإنساني الصعب الذي تمر به البلاد.

 

Write a comment:

*

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Follow us: