بحضور السلطة المحلية بالمعافر ورئيس ائتلاف الإغاثة الإنسانية
تدشين المرحلة الخامسة من المساعدات الغذائية المقدمة من اليابان لمتضرري تعز

اليمن -تعز

دشن فرع (CSSW) تعز -عضو ائتلاف الإغاثة الإنسانية- بمجمع الفقيد النعمان بمركز مديرية المعافر المرحلة الخامسة من مشروع توزيع الإغاثة الطارئة للمتضررين من الاحداث باليمن والذي تموله منظمة جابان بلاتفورم وتنفذه منظمة ايكان اليابانية بالشراكة مع (CSSW) تعز.

واثناء عملية التدشين ثمن مدير مكتب السلطة المحلية بمديرية المعافر الاستاذ أحمد هزاع جهود المنظمات اليابانية في تقديم المواد الغذائية للنازحين من ابناء الوازعية والكدحة وغيرها والذين حلو ضيوفا بين اخوانهم في مديرية المعافر.

متمنيا استمرار مثل هذه الاعانات لتشمل العدد الاكبر من المتضررين .. من جانبه قال عبد الواحد توفيق – مدير فرع (CSSW) بتعز : أن هذه المرحلة تعد الخامسة من المشروع خصصت للأسر النازحة من مناطق الصراع في الوازعية والكدحة وما جاورهما والذين استقروا في مناطق مديرية المعافر والشمايتين وسنستهدف ( 835 ) اسرة نازحة في هذه المناطق بتوزيع سلة غذائية متعددة الاصناف

كما أعرب هزاع عن شكره وامتنانه للأخوة في اليابان على مشاعرهم الانسانية تجاه ابناء اليمن وخصوصا في تعز والتي لايزال جرحها مفتوحا واوضاعها الانسانية تزداد سوءا يوما بعد يوم جراء الحرب القائمة فيما لاتزال مأساة النزوح متجدده وأعداد النازحين تتضاعف يوميا واحتياجاتهم تفوق امكانيات المنظمات المحلية فتقف عاجزة امام هذه المأساة.

إلى ذلك أشاد رئيس ائتلاف الاغاثة الانسانية الدكتور عبد الكريم شمسان، بالدعم الياباني السخي والمستمر للمتضررين من ابناء تعز المحافظة التي تعاني ويلات الحرب والتي تعد الاولى من حيث عدد السكان وعدد النازحين والمتضررين والاكثر احتياجا بعد اعلانها مدينة منكوبة وزاد وضعها سوء بانقطاع رواتب الموظفين الحكوميين مدة تزيد عن (6) اشهر وغيرها من المآسي المتفاقمة.

وناشد الدكتور شمسان المنظمات الدولية العاملة في المجال الاغاثي والانساني الى سرعة تقديم المساعدات الاغاثية العاجلة لمتضرري محافظة تعز في شتى المجالات فمأساة تعز تجدد كل يوم وفي كافة الأصعدة.

مثمنا في الوقت ذاته جهود (CSSW) في المجال الإغاثي والإنساني على مستوى محافظة تعز والمحافظات اليمنية الأخرى.

يذكر أن فرع (CSSW) بتعز كان قد اختتم تنفيذ المرحلة الرابعة من المشروع منتصف فبراير الماضي والتي استفاد منها ( 1135) أسرة متضررة في عموم مديريات المدينة.

Write a comment:

*

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Follow us: