الاثنين 21 نوفمبر 2016
اليمن -تعز

أقام ائتلاف الإغاثة الإنسانية-تعز بالتنسيق مع مؤسسة روافد للتنمية، اليوم الاثنين، فعالية معرض الصور الفوتغرافية للانتهاكات التي تعرض لها أطفال تعز جراء الحرب.

وتأتي هذه الفعالية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل، والذي يصادف يوم 20نوفمبر من كل عام، وتحت شعار “للطفولة حقوق”.

وفي الفعالية طالب أطفال تعز الأمم المتحدة القيام بدورها في حماية أطفال تعز واليمن والعالم الذين يتعرضون للانتهاكات جراء الحروب الدائرة في بلدانهم.

ورفع أطفال من الذين تعرضوا للانتهاكات جراء الحرب، شعارات عن رغبتهم في العيش بأمان بعيدا عن أجواء الحرب التي حصدت أرواح المئات من رفاقهم.

وقال وكيل محافظة تعز، المهندس رشاد الأكحلي، الذي افتتح الفعالية “على العالم أن ينظر لهذه الجرائم التي تُرتكب يوميا بحق أطفالنا، وأضاف “ماذنب هؤلاء الأطفال بما ترتكبه جماعة الحوثي المسلحة من قصف عشوائي للمنازل، وراح ضحيتها الأطفال.

رئيس ائتلاف الإغاثة الإنسانية-تعز، الدكتور عبدالكريم شمسان، قال في تصريحات صحفية خلال الفعالية، أن 405 من أطفال تعز قتلوا خلال هذه الحرب، وأصيب نحو 1615 آخرين من نفس الفئة.

وأضاف الدكتور شمسان، في العام 2015 أقمنا فعالية لأطفال تعز في نفس هذه الذكرى وفي هذا العام، هاهم أطفال تعز يحييون هذا اليوم العالمي رغم القصف والحصار الذي تعانيه مدينتهم، والمطالبة بحقهم في الحياة الكريمة والعيش الآمن.

من جانبه، أوضح رئيس مؤسسة روافد، علي القباطي، أنه في يوم 20 نوفمبر من العام 1989، كان ميلاد إعلان اتفاقية حقوق الطفل، والتي كانت ترجوا في غاياتها إلى أن يتمتع الأطفال بحقوقهم في الرعاية والحماية.

مشيرا إلى أن أطفال تعز يتعرضون منذ بدء الحرب قبل نحو عامين وحتى اليوم لانتهاكات جسيمة، والتي تعد انتهاكا لقواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

Write a comment:

*

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Follow us: