الثلاثاء 18 أكتوبر 2016
اليمن -تعز

دشن ائتلاف الإغاثة الإنسانية -تعز، اليوم الثلاثاء، مشروع الإغاثة العاجلة لمستشفيات مدينة تعز بدعم وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية، وبإشراف من اللجنة الطبية العليا بالمحافظة.

وتشمل المساعدات المقدمة على 12 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية والتي ستوزع على 12 مستشفى حكومي وأهلي و 7 مراكز صحية في مديريات مختلفة خارج المدينة.

وأكد رئيس اللجنة الطبية العليا بالمحافظة، الدكتور فارس العبسي، أن مستشفيات تعز تعاني من شحة في المواد الأساسية ومستلزمات العمليات، وغالبيتها مهددة بالإغلاق في حال توقف وصول المزيد من المساعدات.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لائتلاف الإغاثة الإنسانية، أمين الحيدري، أن هذا المشروع يعد المرحلة السادسة من نوعه ضمن مشاريع الإغاثة العاجلة لدعم مستشفيات مدينة تعز التي تعيش أوضاعا إنسانية سيئة.

مقدما شكره في الوقت ذاته لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية التي لا زالت تبادر في مد المستشفيات بالأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية.

بدوره ثمن المسؤول الإعلامي لمستشفى الثورة العام، محمد الحكيمي، دور الجهات الإغاثية التي دعمت ونفذت هذا المشروع، معربا عن أمله في استمرار تدفق هذه المساعدات حتى لا تدخل تعز في وضع كارثي لاتحمد عقباه.

ويعد هذا المشروع استمرارا للمساعدات الإنسانية في المجال الطبي التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة ومنظمة الصحة العالمية للمستشفيات المتضررة بتعز في ظل استمرار الحرب والحصار.

Write a comment:

*

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Follow us: